استمتع بعملك

0

يقضي الموظف أكثر ساعات يومه في عمله ,,,,,,,,
وعليه فإن قدراًكبيراً من العمريذهب في العمل  وجمال الأحوال فيه من مسببات السعادة في هذه الحياة وللأسف أن القلة هم فقط الذين يعتنون ببيئة العمل وفي هذا المقال سأهديك جملة من الاقتراحات وماعليك أيها الموظف إلا تطبيقها وستعيش معها بإذن الله إحساساً جميلاً يجعل لك من كل عمل يوماً ممتعاً::

١/ استيقظ كل يوم مبتسماً حامداً الله على نعمه متعاملاً مع وظيفتك كونها نعمة إلهيه ومنحة ربانية يتمناها الكثير محاولاً التركيز على الإيجابيات ونقاط القوة  مبتعداً عن اسلوب المقارنة السقيم الذي يعتمد على مقارنة أسوأمالديك بأفضل مالدى الغير ومعه لن تفتأ تعيش في تعاسة وشقاء.

٢// الإنطباعات الأولي لها تأثيركبير وقد تستمر لفترة طويله فأحرص على خلق انطباعات جيدة في الأيام الأولى في لعملك 

٣// احرص على التقيد بمواعيد الحظور والانصراف والانضباط ماأمكن فالمتسيبون يبنون سمعة سيئة يهمشئون معها ولاتذكر اسمائهم عند المهمات أوفرص الترقية .

٤// لاتنشغل بالقيل والقال ونقل الكلام في الدوام وعندما يتذمرأحدهم أمامك من شيء فاقلب المحادثة وتلمس الجوانب الإيجابيةوإياك من النيل من زملائك وخصوصاً مديرك وتأكد ان حديثك معه بالشر سيصله فحديثك عنه بالشرسيصله. فحديثك عنه ربما أغرى من تتحدث إليهم بنقله لينالوا حظوة عند المدير لذا في حال وجود مايزعجك فاتجه لمديرك مباشرة وناقشه بأدب وإياك وانتقاد المدير في اجتماع أولقاء فإن أغلب المدراء لايتحمل النقد أمام الملأ مهما كان.
 
٥/ اعتن بمكتبك واهتم ونظافته وإنارته وتهويته وترتيبه وأدق تفاصيله فيه ضع شجيرات ظل واستخدام الزيوت العطرية وغير موقع مكان مكتبك من حين لآخر وتأكد انك متى ماأكرمت المكان اكرمك فالإنتاجيه تزيد بسكينة النفس وراحة البال وهي لاتأتي مع المكاتب الغيرالمنتظمه والقذرة.

٦/رتب اوقاتك وضع خطة عمل أول يوم وابدأ بالمهام الأصعب واجعل لك بين المهمة والمهمةاستراحة قصيره.

٧/ كن على قدر المسؤولية واقبل بلاتردد عند تكليفك بأي مهمه  وقم بإنجازها بأسرع من الوقت المحدد.
٨/ تذكرأن الشركة أوالدولة إنما تعطيك أجراً على عدد محدد من الساعات وليس على ٢٤ ساعة ومن هذا المنطلق لاتحمل همومك خارج أوقات الدوام الرسمي فتكدر على من حولك أوقاتهم وتقصر من عمرك القصيرأساساً!!

٩/ لن تصل الى أعلى المراتب إلاببذل جهد أكبر ب_١٠٪ من أقرانك تصبح رئيساً عليهم ولاتنس الاستزاده المعرفيه في جانب التخصص بالقراءة والاشتراك في النشرات المتخصصه ..

١٠/ احتفظ بعلاقات جيدة مع الجميع رؤسائك 
ومرؤوسك وزملائك وحتى العمال احرص على الكلمة الطيبة والابتسامة والنصيحة الرقيقة والسؤال عنهم ومشاركتهم الفرح والترح ولاترفع الكلفة بالكامل بينك وبين رؤسائك في العمل ،،،فمن الضرورة بمكان أن يتذكر المرء أن رئيسه هو الرئيس وانه هوالموظف وبالتالي يتعين على الموظف أن يظهر دائماًلرئيسه قدراًكبيراً من الاحترام ومراعاة مشاعره وألايزيل جميع الحواجز بينها...
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق